افتتاح مركز عمليات الطوارئ في أبوظبي لرفع كفاءة الاستجابة

 

بحضور مدير مركز الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي، علي ناصر العامري، وعدد من القيادات؛ افتتح سعادة سعيد سالم البحري العامري، مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، اليوم الإثنين، مركز عمليات الطوارئ.

 

ويهدف المركز إلى تفعيل سياسات ومعايير السلامة والأمن المهني والمؤسسي، وإعداد وتنسيق خطط الطوارئ اللازمة للعمليات الرئيسية التي تقع على عاتق الجهاز لضمان عدم الانقطاع في تقديم الخدمات، بجانب تفعيل دور إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال في مجال سلامة الغذاء والاستدامة الزراعية لتحقيق سياسة الدولة فيما يخص الإجراءات اللازمة لإدارة الطوارئ والأزمات وصولًا لحالة التعافي.

 

وقدّم السيد عمر الشمري مدير النظم المؤسسية والجودة بالجهاز شرحًا وافيًا عن المركز وأبرز مكوناته، وإجراءات العمل الخاصة بمتابعة الحالات الطارئة من لحظة استلام البلاغ وحتى انتهاء مسببات الطارئ بالتعاون مع الجهات المساندة في إمارة أبوظبي، وفقًا لخطط الاستجابة المعتمدة على المستوى المحلي والاتحادي.

 

وشملت تجهيزات مركز عمليات الطوارئ تقنيات حديثة للاتصال، وأجهزة حاسب آلي لتحليل البيانات، مع تخصيص أماكن عمل للخبراء، إلى جانب العمل على استثمار الوسائل الداعمة لأنشطة التنبؤ من أجل الوقاية من المخاطر والاستجابة للأوبئة والآفات بفعالية.