محمد بن زايد: القمة العالمية للحكومات ملتقى العقول المبدعة والمبتكرة

تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، متحف المستقبل الذي تنظمه مؤسسة دبي للمستقبل للمرة الخامسة، ضمن الفعاليات الرئيسية المصاحبة للقمة العالمية للحكومات، التي تستضيفها دبي، وأطلع على قسم ابتكارات الحكومات الخلاقة، ورأى التجارب الابتكارية الـ9 من مختلف دول العالم التي تمثل حلولًا للتحديات التي تواجه الدول.

 

وتعرف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على مكونات المتحف الذي يضم أربعة أقسام رئيسية تمتد على مساحة 615 مترًا مربعًا يقدم من خلالها مجموعة من التجارب التفاعلية المستقبلية التي تستعرض تاريخ البشرية منذ البدايات وتستشرف مستقبل الإنسان في مراحل من 20 عامًا تبدأ عام 2040 لتصل إلى عام 2100.

 

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن القمة العالمية للحكومات تعد منصة متقدمة للاطلاع على أفكار ومشاريع مستقبلية لإدارة الحكومات بما يعزز دورها في خدمة شعوبها إضافة إلى سرد قصص النجاح الملهمة والتجارب الحكومية الرائدة.

 

وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أن هذه القمة تعد فرصة مهمة لإطلاع الحكومات الصديقة المشاركة على مبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة ورؤاها وتجاربها وإنجازاتها في مجالات الإدارة والقيادة الحكومية الطموحة إلى تقديم المزيد من الخدمات لابناء شعبها. وقال سموه إن القمة ملتقى العقول المبدعة والمبتكرة لصياغة مستقبل العالم واستشراف مستقبل الحكومات.

 

وأكد سموه أن القمة العالمية للحكومات استطاعت خلال السنوات الماضية بفضل متابعة ودعم أخي ‏صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أن تواصل استقطاب ابرز القادة والخبراء والعلماء لعرض تجاربهم واستعراض  رؤاهم وافكارهم وأنجع الحلول لمواجهة التحديات المستقبلية.

 

ويتناول المتحف مستقبل صحة البشر وتعزيز قدراتهم الجسدية بشكل رئيسي عبر مجموعة من التجارب مثل "المستجيب الأول الذكي" الذي يحاكي عملية تقديم الإسعافات الأولية الطارئة بالاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة لأنظمة المساعدة الطبية ذاتية التشغيل وأنظمة المسح والتحليل الشامل لتحديد نوع وحجم الإصابة التي سيلجأ البشر إلى الاعتماد عليها في المستقبل القريب لإنقاذ حياتهم في الحالات الحرجة.

 

ورافق سموه خلال الجولة معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي.