محمد بن زايد يبحث مع رئيس رواندا سبل تطوير علاقات الصداقة بين البلدين

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع فخامة بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا الصديقة، علاقات التعاون والصداقة وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتنموية والطاقة.

 

وجاء ذلك خلال استقباله في دبي، على هامش زيارته للإمارات للمشاركة في فعاليات القمة العالمية للحكومات، واستعراض الجانبان الفرص والإمكانات المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي وتنميته بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين للوصول بالعلاقات إلى مستويات متقدمة وتخدم المصالح المتبادلة.

 

وتناول الجانبان الحديث حول أهمية القمة العالمية للحكومات ودورها في طرح افكار نوعية تسهم في استشراف المستقبل وتساعد حكومات العالم وشعوبها على التعامل مع مختلف التحديات الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى إمكانات وآليات تسخير التقدم التقني في تحقيق التنمية المستدامة خاصة في الدول الأفريقية وفرص الاستفادة من التجارب العالمية الرائدة في عمل الحكومات.

 

وشارك في اللقاء، ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.