أطفال الشارقة يقدمون تصوراتهم بشأن تصميم الأماكن العامة في الإمارة

 

قدم 48 طفلاً عدد من التصميمات باستخدام لعبة "ماينكرافت" الإلكترونية، حيث طرحوا أفكارهم من خلالها بشأن كيفية تصميم وتطوير الأماكن العامة والمرافق الترفيهية الخاصة بالأطفال في الشارقة.

 

واطلع نخبة من الخبراء في التخطيط العمراني على التصاميم المقدمة، وذلك خلال الفعالية الخاصة التي نظمها مجلس الشارقة للتخطيط العمراني ومكتب الشارقة صديقة للطفل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، "الموئل"، لإشراك الأجيال الجديدة في صياغة المستقبل العمراني للإمارة، للكشف عن النماذج المبتكرة التي صممها الأطفال واليافعون الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و11عامًا.

 

وكشفت مقترحات الأطفال مفاهيم وإجراءات أمان مبتكرة، إضافةً إلى مناطق بإشراف الكبار لتعزيز شعورهم بالأمن، فيما كانت هناك بعض المقترحات الطريفة، مثل أن تتضمن المرافق العامة حديقة حيوانات، ولعبة المتاهة، ولعبة العجلة الدوارة.

 

واختتمت الفعالية، بتوزيع شهادات المشاركة والتقدير على الأطفال الذين شاركوا في المبادرة، كما تم توزيع دروع تذكارية على ممثلي بعض المؤسسات من بينهم: مدرسة الإبداع العلمي الدولية، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الموئل".